مصر ستحصل على 820 مليون دولار من صندوق النقد خلال 3 أشهر

أخر تحديث 2024/04/18 06:53:00 م
مصر ستحصل على 820 مليون دولار من صندوق النقد خلال 3 أشهر

آراب فاينانس: قال محمد معيط، وزير المالية، إن صندوق النقد الدولي سوف يستكمل المراجعة الثالثة خلال ثلاثة أشهر، وهو ما يترتب عليه حصول مصر على مبلغ قدره 820 مليون دولار، وفقًا لـ اقتصاد الشرق.

كما أضاف الوزير موضحًا أن الصندوق استكمل المراجعتين الأولى والثانية، ما أتاح لمصر الحصول على 820 مليون دولار، واستكمل لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف تخفيض مستوى الدين إلى الناتج المحلي إلى نحو 80%، مع زيادة إيرادات الموازنة.

وذلك من أجل تخفيف أعباء وتكلفة خدمة الدين، عبر تخفيض الإصدارات قصيرة الأجل، والتحول إلى الإصدارات متوسطة وطويلة الأجل، لافتًا إلى أننا نسعى لتقليل فاتورة خدمة الدين بشكل تدريجي على المدى المتوسط، وتنويع مصادر وأدوات التمويل والاعتماد بشكل أكبر على السندات الخضراء والصكوك والأدوات غير التقليدية منخفضة التكلفة.

ألمح  أيضًا في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين إلى سداد كافة كل الالتزامات فى مواعيد الاستحقاق وبنفس شروط الإصدارات دون تغيير، موضحًا أن التدفقات النقدية الأخيرة والمتوقعة مع برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولى، تساعد فى تخفيف الضغوط التمويلية، وتقليل الحاجة للتمويلات السريعة.

أخبار متعلقة