بيبا تناقش الذكاء الاصطناعي في سوق العمل المصري بين الفرص والتحديات

أخر تحديث 2024/04/24 10:12:00 ص
بيبا تناقش الذكاء الاصطناعي في سوق العمل المصري بين الفرص والتحديات

آراب فاينانس: نظمت جمعية الأعمال المصرية البريطانية -بيبا- حلقة نقاشية تحت عنوان العصرالجديد للذكاء الاصطناعي (التحديات والفرص)، جاء ذلك بحضور الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حيث سلط الوزير خلال كلمته الضوء على المبادرات الاستراتيجية التي اتخذتها الحكومة لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعامل مع التحديات التي يواجهها، موضحًا إن الذكاء الاصطناعي يتمثل في قدرة نظامنا على تحليل كميات هائلة من البيانات، ولكن يجب أن يستوقفنا مدى دقة وخصوصية البيانات وسلامتها والتي تعتبر بمثابة أهم تحديات الذكاء الاصطناعي في المستقل القريب.

وفي السياق ذاته شهدت الندوة أيضًا نقاش موسَع حول كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في سوق العمل المصري وكذلك التركيز على تحديث وتطوير الإطار القانوني والتنظيمي بشكل مستمر لضمان تحقيق أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي.

وكان من بين المتحدثين المدير العام لشركة IBM مصر مروة عباس، وعضو البرلمان ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية سحر البزار، والعميد والنائب الأول لرئيس الجامعة البريطانية في مصر.

وأيضًا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة Sequence Venture محمد فهمي، ورئيس قسم نمو المشاريع في شركة Falak Startups طارق سيف النصر، ورئيس مركز الابتكار التطبيقي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحمد طنطاوي.