منصة إي إف جي هيرميس وان تطلق عملية تسجيل رقمية بالكامل

أخر تحديث 2024/04/29 07:39:00 ص
منصة إي إف جي هيرميس وان تطلق عملية تسجيل رقمية بالكامل

آراب فاينانس: أصبحت منصة التداول الرقمي إي إف جي هيرميس وان أول منصة مالية في مصر تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية لإطلاق عملية تسجيل رقمية بالكامل باستخدام نظام اعرف عميلك إلكترونيًا والتي تتيح إمكانية التحقق من هوية العملاء إلكترونيًا.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين إمكانية التداول في البورصة المصرية بسهولة من خلال فتح حسابات بمحافظ استثمارية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، وفي هذا السياق أكد أحمد والي، رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية بشركة إي اف چي هيرميس، على أهمية هذا الإنجاز الكبير معربًا عن اعتزازه بالحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية لإطلاق عملية تسجيل رقمية بالكامل لعمليات التداول من خلال التطبيق الرائد EFG Hermes ONE، مشيرًا إلى أهمية تلك الخطوة ودورها المحوري في تعزيز رؤية مصر لتعزيز الابتكار والشمول المالي.

وشدّد والي على ضرورة مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية، سعيًا إلى تطوير حلول مالية متكاملة تساهم في تعزيز تجربة آمنة وفعالة للمستخدمين. كما تساهم تلك الخطوة في تعزيز مشاركة المستثمرين الأفراد في الأسواق المالية، بما يساهم في تسهيل عملية التداول لجميع شرائح وفئات المجتمع.

وأضاف والي أن الشركة تسعى إلى تزويد كافة عملائها سواء المستثمرين الحاليين أو الجدد، بمجموعة من الحلول المالية المتطورة التي تتيح لهما فتح حسابات للتداول بسهولة. وأكد والي أن هذه الجهود تأتي في ضوء الاقبال المتزايد من قبل العملاء نحو الاستثمار في الأسواق المالية لتعظيم قيمة ثرواتهم، حيث تسعى الشركة إلى تطوير منصة تداول رقمية متكاملة تساهم في إثراء حياة عملائها وتمكينهم من إجراء معاملاتهم الاستثمارية في أي وقت ومن أي مكان. 

 عن نتائج أعمال مجموعة إي اف چي (HRHO)المجمعة خلال الفترة من 01/01/2023 الى 31/12/2023، فقد أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 2.498 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.802 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج من 01/01/2023 الى 31/12/2023 تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 426.886 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 2.097 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـو ث والا ستثمارالمباشر. وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي و التي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك . يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها ، نشاط أمناء الحفظ المركزى ، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش ، وخدمات البنوك التجارية.

أخبار متعلقة