مدينة مصر تتوقع تخطي مبيعاتها حاجز الـ 20 مليار جنيه في 2023

أخر تحديث 2023/10/03 10:59:00 ص
مدينة مصر تتوقع تخطي مبيعاتها حاجز الـ 20 مليار جنيه في 2023

آراب فاينانس: أعلنت شركة مدينة مصر (MASR)،عن تحقيق مبيعات تعاقدية للربع الثالث في عام 2023 تتخطى اجمالي مبيعات أي سنة سابقة منفردة منذ نشأة الشركة، وتتوقع الشركة أن تتخطى نتائج مبيعاتها في عام 2023 حاجز الـ 20 مليار جنيه لأول مرة في تاريخها.

وأضافت إنها باعت أكثر من 2400 وحدة بمشروعاتها خلال فترات زمنية قصيرة، فقد تم بيع المرحلتين الأولى والثانية بالكامل من مشروع إيلان في سراي، والتي تتكون من أكثر من 300 وحدة بعد أن أطلقتهما شركة مدينة مصر في شهر مايو ويونيو بقيمة 1.4 مليار جنيه.

كما أنه تم بيع الوحدات بالكامل في مشروع كلوب سايد بتاج سيتي والذي تتكون من أكثر من 1200 وحدة بقيمة 6 مليارات جنيه، إضافة إلى بيع جميع وحدات مشروع كيندا خلال الأشهر التسعة لعام 2023 بقيمة 1.9 مليار جنيه، أما المرحلة الأولى من مشروع راي بسراي فقد سجلت مبيعات بقيمة 2.9 مليار جنيه، والتي تم بيع وحداتها بإجمالي 350 وحدة خلال ستة أشهر.

وأشارت، إلى أنه تم بيع 80% من مشروع أوريجامي خلال شهر واحد فقط بعد طرحه من قبل شركة مدينة مصر في شهر أغسطس، وهو أول مشروع يطرح من قبل شركة منك بعد استحواذ الشركة عليها، فقد تم بيع 320 وحدة بقيمة 3.5 مليار جنيه.

عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 22.8% لتسجل 2.199 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023، بفضل النمو القوي لإجمالي المبيعات التعاقدية خلال الفقترة، كما ارتفعت الإيرادات إلى 1.184 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 21.8%، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر تأسست عام 1959 كشركة عامة، وتم طرحها للتداول في البورصة المصرية عام 1995. وقد تم إطلاق شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في البداية لتطوير 40 مليون متر مربع من الأراضي في مدينة نصر والمناطق المجاورة في محافظة القاهرة. ومنذ هذا الوقت ومن خلال فريق مؤهل يتجاوز 450 من المحترفين طورت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير مجموعة من المشاريع الضخمة بالإضافة لمشروعات البنية التحتة في ربوع مصر لبت من خلالها احتياجات الاف المصريين في شريحة الدخل المتوسط.

ومع عملية إعادة الهيكلة الشاملة للشركة، وسعت مدينة نصر للاسكان و التعمير من الفئات المستهدفة لديها لتضم الطبقة العليا. وللاستفادة من الفرص المتاحة بهذة الفئة التي تمثل قوة كامنة بسوق العقارات، أطلقت شركة مدينة نصر للإسكان مشروعا ت “تاج سيتى” و “سراى” السكنية الضخمة متعددة الإستخدمات.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، تعاقدت شركة مدينة نصر للإسكان مع أشهر شركات الهندسة والتصميمات المعمارية العالمية لتطوير خطة الشركة الرئيسية لتتماشى مع رؤيتها لإنشاء مشروعات تمثل وجهات لكل عملائها أكثر من مجرد مشروع سكني. ومتواكبة مع أفضل المعايير الدولية، أطلقت شركة مدينة نصر مشروعين في القاهرة هما “تاج سيتي” ليكون وجهة ثقافية و “سراي” ليكون وجهة ترفيهية مميزة، والذين تم تصميم مخططهم العام عبر أشهر المكاتب العالمية، إذ قامت الشركة البلجيكية “ DDS & Partners” بتصميم مخطط “تاج سيتي”، فيما قامت “Benoy” المعمارية المعترف بها دوليًا بتصميم مخطط “سراي”. وفي إطار مسئووليتها المجتمعية، إلتزمت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بدورها التنموي للمناطق المحيطة بمشروعاتها في مدينة نصر، كما أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية تعد جزءا أساسيا من فلسفة الشركة.

 

أخبار متعلقة