المنصور تخطط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات وإنتاج قطع الغيار في مصر

أخر تحديث 2023/10/15 08:26:00 ص
المنصور تخطط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات وإنتاج قطع الغيار في مصر

آراب فاينانس: عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع مسئولي شركة المنصور للسيارات المالكة للعلامة التجارية إم جي؛ لاستعراض خطط التوسع المستقبلية للشركة في السوق المصرية، بحسب البيان الصادر عن المجلس.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسؤولي الشركة، معربا عن تقديره لنشاط الشركة الواضح في السوق المصرية خلال الآونة الأخيرة، منذ قيام الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية بشأن التعاون في مجال توطين صناعة السيارات فى مصر.

وأعلن منصور اعتزام الشركة استثمار 35 مليون دولار لإنشاء مصنع تجميع محلي، وكذا التصنيع المحلى لقطع الغيار لخدمة السوق المحلية وكذلك للتصدير.

وأضاف ان الشركة تدرس - تماشيًا مع خطة الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية و رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، إطلاق سيارات كهربائية في متناول المشتري المحلي يتم تصنيعها محليًا.

وخلال الاجتماع، عرض أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة دراسة طرح منتج جديد في السوق يعمل بالكهرباء بالكامل، على أن يتم تصنيعه محليا بنسبة 50% وتزيد هذه النسبة في غضون أعوام قليلة، مشيرا إلى أن سعر المنتج الجديد سيكون تكلفته معقولة ومن شأنه توفير آلاف من فرص العمل.

أخبار متعلقة