مدينة مصر للإسكان تبحث التوسع إلى الخليج وخصوصًا السعودية

أخر تحديث 2023/11/12 07:22:00 ص
مدينة مصر للإسكان تبحث التوسع إلى الخليج وخصوصًا السعودية

آراب فاينانس: تعتزم شركة مدينة مصر للاسكان والتعمير (MASR)، اتخاذ خطوات فعلية نحو التوسع خارج السوق المصرية، لا سيما السعودية، حسبما ذكر اقتصاد الشرق.

حيث تجري الشركة مباحثات حالية مع شركاء في أسواق الخليج، وسنقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة إلى السعودية وخصوصًا الرياض وجدة، للتحدث مع مستثمرين وشركات ضخمة على سبيل التعاون، لافته إلى إن السوق المصرية ستظل صاحبة الحجم الأكبر من أعمال الشركة، لا سيما مع وجود فرص نمو كبيرة.

وحول نتائج أعمالها المجمعة والمستقلة غير المدققة عن الفترة المنتهية في 30/09/2023، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.352 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 534.203 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابقبنسبة نمو بلغت 153.12%.

كما أظهرت المؤشرات تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 1.357 مليار جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 544.972 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر تأسست عام 1959 كشركة عامة، وتم طرحها للتداول في البورصة المصرية عام 1995. وقد تم إطلاق شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير في البداية لتطوير 40 مليون متر مربع من الأراضي في مدينة نصر والمناطق المجاورة في محافظة القاهرة.

ومنذ هذا الوقت ومن خلال فريق مؤهل يتجاوز 450 من المحترفين طورت شركة مدينة مصر للاسكان والتعمير مجموعة من المشاريع الضخمة بالإضافة لمشروعات البنية التحتة في ربوع مصر لبت من خلالها احتياجات الاف المصريين في شريحة الدخل المتوسط. ومع عملية إعادة الهيكلة الشاملة للشركة.

 

أخبار متعلقة