بحث عن الكود بحث متقدم
حالة السوق..
EGX 30
0.00
 
0.00%
الصفحة الرئيسية تداول الكتروني أخبار منتـجات أسواق اي جى اكس30 اي جى اكس70 اي جى اكس100 بياناتى English

العربية لاستصلاح الاراضى تؤكد عدم التراجع عن الزيادة النقدية بعد اعتذار الهيئة عن قبول المجانية

ارسل لنا ملاحظاتك عن اراب فاينانس

العربية لاستصلاح الاراضي (EALR)



01 فبراير 2012 10:06 ص

القاهرة - اكد المهندس صابر قطب عضو مجلس ادارة الشركة العربية لاستصلاح الاراضى (EALR) ان الشركة لن تتراجع عن التقدم بطلب زيادة راسمالها عبر اكتتاب خاص لقدامى المساهمين بهدف توفير سيولة لتمويل الاستحواذ على 20% من راسمال شركة الربوة للاستثمار العقارى والسياحى بعد ان اعتذرت الهيئة العامة للرقابة المالية الاحد الماضى عن اصدار موافقتها للزيادة المجانية لراسمال الشركة بقيمة 13 مليون جم عبر الاحتياطى النظامى يبلغ 64 مليون جم .

كانت هيئة الرقابة المالية وافقت مطلع سبتمبر الماضى على الدعوة للجمعية العمومية للشركة لمناقشة طلب زيادة راسمالها المصدر من 26 الى 39 مليون جم عن طريق توزيع اسهم زيادة مجانية وسبقها اعلان الشركة بحث زيادة راس المال نقديا لتمويل عملية الاستحواذ .

لفت قطب الى ان الاستحواذ على 20% من راسمال الربوة سيكون مطروحا للنقاش مجددا خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان عودة الشركة العربية الى الدولة عن طريق امتلاك الاخيرة حصة مباشرة فى راس المال يعنى وجود مساهمين جدد علاوة على امكانية تغيير مجلس الادارة فى ظل اشتراط قرار تاسيس الشركة القابضة لاستمرار مجالس ادارات شركات استصلاح الاراضى على تشكيلها الحالى بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من تاسيس الشركة .

اضاف ان الكيان القابض المرتقب لم يفصح حتى الان عن ملامح خطته فى هيكلة الشركة مما يطرح سيناريو محتمل يتمثل فى امتلاك رؤية مختلفة لتطوير الشركة بعيدا عن الاستحواذ على حصص بشركات جديدة .

من جانب اخر كشفت صفاء عباس نائب رئيس الشركة العربية عن الغاء مزاد بيع 5 الاف متر فى منطقة جانكليس بالاسكندرية تم عقده الاسبوع الماضى نظرا لتدنى قيمة العروض السعرية فى ظل عدم ادراج مجلس المدينة قطعة الارض ضمن كردون المبانى مشيرة الى ان الشركة ستبحث مع مجلس المدينة التحول الى كردون المبانى حتى تتمكن من بيع قطعة الارض .

تابعت ان القيمة البيعية للارض من المقرر ان يتم توظيفها فى سداد مديونية بنك الاسكندرية البالغة 12 مليون جم وتنفيذ عملية الجدولة القائمة على سداد مبالغ شهرية تتراوح قيمتها بين 100 و200 الف جم شهريا على ان تسدد قيمة الارض الحصة الاكبر من المديونية.

اشارت الى ان هذه المديونية ترجع الى تسييل هيئة الميكانيكا والرى خطابات ضمان ب 16 مليون جم كانت مخصصة لعدة مشروعات محطات رفع مياه تم سحبها من الشركة وتقلصت المديونية الى 12 مليون جم فى ظل ايداع الشركة 4 مليون جم ببنك الاسكندرية كوديعة لخطابات الضمان .

المصدر : جريدة المال

طباعة أرسل الخبر لصديق   Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend

اقرا ايضا :

هيئة سوق المال تعتذر عن الموافقة على زيادة راسمال العربية لاستصلاح الاراضي