بحث عن الكود بحث متقدم
حالة السوق..
EGX 30
0.00
 
0.00%
الصفحة الرئيسية تداول الكتروني أخبار منتـجات أسواق اي جى اكس30 اي جى اكس70 اي جى اكس100 بياناتى English

عودة السفير السعودي قريبا وحزمة المساعدات المالية لمصر تتم وفقا للاتفاقيات

ارسل لنا ملاحظاتك عن اراب فاينانس

03 مايو 2012 09:30 ص

القاهرة - عقب جلسة ساخنة لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري اكدت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي إن المجلس استعرض تقريرا من وزير الخارجية حول الاتصالات المصرية السعودية لاحتواء الازمة الحالية .

مؤكدا أن السفير السعودي أحمد قطان سيعود خلال فترة وجيزة وان حزمة المساعدات المالية تتم وفق المتفق عليه حيث تم تفعيل وديعة بقدار مليار دولار ولمدة 8 سنوات وقعها محافظ البنك المركزي في واشنطن مع وزير المالية السعودي وأذونات خزانة بمقدار 750 مليون دولاراذونات خزانة وكذلك وتفعيل المشروعات في اطار الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 500 مليون دولار للتنمية .

كما سيتم تفعيل شراء المنتجات البترولية بملغ 250 مليون دولار بالضافة الي منحة لاترد للمشروعات الصغيرة.

وقالت أنه من المقرر ان يتوجه وفد شعبي وبرلماني الي السعودية اليوم يرافقه عدد من رجال الاعمال والفنانين والادباء وممثلين لكل أطياف الشعب المصري مع ممثل لوزارة الخارجية للتعبير عن عمق العلاقات وصلابتها ومن المتوقع ان يؤدوا الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين خلال الزيارة.

واكدت ابو النجا ان الحكومة تثمن هذا التوجه والتواصل بين البلدين.

واضافت ابو النجا ان المجلس استعرض تقريرا من وزير البترول اكد فيه ان معمل التكرير بشركة النصر للبترول بالسويس عاد للعمل بكامل طاقته منذ أمس الأول وان ذلك يعد انجازا غير مسبوق. ومن جانبه قدم وزير المالية تقريرا بنتائج حصر مقار الحزب الوطني المنحل وكيفية التصرف فيها حيث بلغت 163 مقرا تم بواسطة الوزارة.

ووجه الجنزوري بحصر المقار التي تتسم بصفة اثرية او معمار ية تمهيدا للتعامل معها علي هذا الأساس.

كما وافق المجلس علي استمرار جامعة النيل لمدة عام في الفترة من نهاية أغسطس 2011 الي نهاية اغسطس 2012 بمقرها بالقرية الذكية حيث تقدر قيمة العقد بمليون ونصف مليون جنيه بالإضافة الي الموافقة علي تعديل المرسوم بقانون 95 لسنة 45 الخاص بالاتجار في السلع التموينية بما يغلظ العقوبة علي جرائم الاتجار في المواد التموينية والبترولية والبوتاجاز لتصل الي السجن وجوبيا.

كما وافق المجلس علي تعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي 79 لسنة 75 وذلك لاعفاء المنشآت من المبالغ المسحقة عليهم بنسبة 50 في المائة وكذلك الارامل من المبالغ المستحقة عليهما حتي نهاية 2011.

ووافق المجلس علي مبدأ التعويض للمربيين المتضررين من نفوق الماشية بمرض الحمي القلاعية واعتماد مبلغ 100 مليون جنية فورا واعداد اليات الصرف للمربين المتضررين ووضع نسب التعويض عن الواحدة باختلاف اعمارها واحجامها. كما تم الموافقة علي تخصيص مليون ونصف المليون جنيه لشراء 6 الاف جرعة لتطعيم العجول حديث الولادة من الحمي القلاعية.

كما وافق المجلس علي تخصيص 46 مليون جنيه لدعم مزارعي القطن في محافظة البحيرة وقد كلف رئيس مجلس الوزراء بنك التنمية والائتمان الزارعي بتحويل المبلغ لفروع بالمحافظة. كما وافق مجلس الوزراء علي طلب بعض المحافظات لشراء سيارات والات للنظافة وجمع القمامة.

المصدر : جريدة الاهرام

طباعة أرسل الخبر لصديق   Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend

اقرا ايضا :

برلمانيون مصريون من الاخوان المسلمين يزورون السعودية لإنهاء أزمة