بحث عن الكود بحث متقدم
حالة السوق..
EGX 30
8,080.48
 
0.67%
الصفحة الرئيسية تداول الكتروني أخبار منتـجات أسواق اي جى اكس30 اي جى اكس70 اي جى اكس100 بياناتى English

موانى دبى : توقيع عقود بناء محطة الحاويات الجديدة في ميناء جبل علي

ارسل لنا ملاحظاتك عن اراب فاينانس

24 سبتمبر 2012 11:32 ص

دبى - وقعت موانئ دبي العالمية - الإمارات، أمس، عقود تشييد البنى التحتية اللازمة لمحطة الحاويات رقم 3 التي ستزيد 4 ملايين حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) على القدرات الاستيعابية للميناء الرائد، وذلك في خطوة منها نحو تعزيز قدرات ميناء جبل علي بدبي.

 وستكون محطة الحاويات رقم 3 واحدة من أحدث المحطات البحرية في العالم حيث يبلغ طول رصيفها 1860 متراً وعمق الغاطس 17 متراً بالإضافة إلى ساحة تخزين على مساحة 70 هكتاراً.

ومن المنتظر انتهاء الأشغال في العام 2014 ليصل بذلك إجمالي القدرات الاستيعابية لميناء جبل علي إلى نحو 19 مليون حاوية نمطية سنوياً.

 وحصل تحالف شركتي تي أو إيه كوربوريشن وسولتانش باكي المتخصصتين في تشييد البنى التحتية على عقود التصميم والتشييد والبدء بأعمال البنى التحتية اللازمة في المحطة الجديدة.

 إضافة إلى ذلك تضمنت أعمال الشركتين زيادة عمق القناة لتتمكن من استقبال سفن الحاويات العملاقة من الجيل المقبل «سوبر بوست-بانامكس» التي تصل سعة الواحدة منها لنحو 18 ألف حاوية نمطية.

 وقال نائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية - الإمارات، محمد المعلم «لقد اتخذنا قرار زيادة السعة الاستيعابية لميناء جبل علي استجابة مباشرة لنمو الطلب نتيجة للثقة الكبيرة التي يوليها عملاؤنا لأسواقنا الإقليمية وعبر أدائها المتفوق».

وأكد أن موانئ دبي العالمية ستواصل مساهمتها الفعالة في تحقيق النمو الاقتصادي للإمارات وتعزيز دور دبي كبوابة إقليمية ومركز رئيس للتجارة في المنطقة.

 وأوضح نائب الرئيس الأول للمشاريع والتطوير في موانئ دبي العالمية، عدنان العبّار أن جبل علي وانطلاقاً من موقعه كأكبر وأكثر موانئ الحاويات حركةً في المنطقة، فإنه الميناء المفضل لدى مشغلي السفن الرائدين في قطاع النقل البحري العالمي.

وتابع «تمتع الميناء بقدرات ربط لا تضاهى وتقديمه للعملاء أفضل الخدمات لمناولة الحاويات وأكثرها كفاءة زادا الطلب على الخدمات التي قدمها» مؤكداً بأن المحطة الجديدة رقم 3 عند افتتاحها ستسهم في تعزيز موقع ميناء جبل علي.

 وقال المدير العام لمكتب دبي في شركة «تي أو إيه كوربوريشن»، كيوشي مياواكي، إن شركتنا إلى جانب حليفها في المشروع سولتانش-باكي ستقوم بتقديم خبرتها الواسعة والطويلة في مجال تشييد البنى التحتية للمحطات البحرية.

وشدد على ضرورة العمل من أجل أن تكون المحطة الجديدة من بين الأفضل عالمياً وأن تكون قادرة على استقبال سفن الحاويات من الجيل المقبل وإننا نتطلع قدماً إلى تنفيذ هذه المهمة بنجاح.

 وأشار مدير منطقة الشرق الأوسط في سولتانش باكي، ألكسندر أبي نادر، إلى أن هذا المشروع مثير للاهتمام يجمع أفضل الشركات العاملة في القطاع، موضحاً أنه سيتم تزويد محطة الحاويات الجديدة بـ19 رافعة رصيف و50 رافعة على سكة حديد.

المصدر : جريدة الرؤية الاقتصادية

طباعة أرسل الخبر لصديق   Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend

اقرا ايضا :

مؤانئ دبي العالمية تعزز كفاءة الأمن في مرافقها