بحث عن الكود بحث متقدم
حالة السوق..
EGX 30
8,103.67
 
0.29%
الصفحة الرئيسية تداول الكتروني أخبار منتـجات أسواق اي جى اكس30 اي جى اكس70 اي جى اكس100 بياناتى English

1200 جنيه الحد الأدنى لأجور العاملين بالحكومة

ارسل لنا ملاحظاتك عن ارب فاينانس

19 سبتمبر 2013 10:17 ص

القاهرة - قال الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء إن مجلس الوزراء قرر تحديد الحد الأدنى للأجوربـ  1200 جنيه من إجمالى دخل العامل بالقطاع الحكومى، مشيرا إلى أن القرار سيطبق أول يناير 2014.

وأضاف فى تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء، أمس، أنه بالنسبة للقطاع الخاص فلا يزال هناك تفاوض مع ممثلى اتحادات الأعمال والعمال، وسيتم الانتهاء منه خلال الأسبوع المقبل، موضحا أنه طلب من وزارة التنمية الإدارية تحديد مدى تنفيذ القرارات السابقة فيما يتعلق بالحد الأقصى. وتابع رئيس الوزراء أن اجتماع المجلس ناقش وضع المستشارين فى الجهاز الحكومى، ووجه بحصر المستشارين فى مختلف الوزارات والمكافآت التى يحصلون عليها. وأوضح: شكلنا لجنة من عدة وزارات لبحث المساجد والكنائس التى تضررت خلال الأعمال الإرهابية الأخيرة، وسيتم اتخاذ العديد من القرارات فى هذا الشأن.

من جانبه قال حسام عيسى نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى إن النقابات طلبت العودة إلى القواعد العمالية للتشاور حول كيفية تطبيق الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص. وأضاف أن الحد الأدنى لم يكن مفعلا فى بعض القطاعات السابقة، والأهم من رفعه هو تطبيقه فى كل القطاعات.

وأشار الى أن الحكومة مهتمة بزيادة الاستثمارات اللازمة للقضاء على البطالة فى ظل وجود 4.5 مليون عاطل. وتابع أن معظم الوزراء خفضوا 90 %  من المستشارين العاملين بالوزارات، فى إطار سياسة الترشيد. وأضاف أنه قام شخصيا بالاستغناء عن كل المستشارين بوزارة التعليم العالى، ما عدا المستشار القانونى.

من جانب آخر، أكد مجلس الوزراء أنه لم تصدر أى قرارات بخصوص منح الضبطية القضائية فى الجامعات من جانب وزارة العدل، وأن وزارة التعليم العالى لم تطلب أى قرار فى ذلك الأمر، وأن المجلس الأعلى للجامعات- جهة مستقلة عن الحكومة- هو المعنى بطلب منح الضبطية القضائية فى الجامعات. واستمع المجلس إلى تقرير نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى، ووزير التربية والتعليم حول الاستعدادات الجارية لبدء الدراسة فى المدارس والجامعات يوم السبت المقبل، والجهود التى تقوم بها الوزارتان لتجهيز المرافق الجامعية والمنشآت التعليمية، فضلاً عن التنسيق الجارى مع وزارة الداخلية لتأمين المدارس والجامعات.
 

المصدر: جريدة المصرى اليوم

طباعة أرسل الخبر لصديق   Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend Send This News To Friend

اقرا ايضا :

الأعلي للأجور يبحث اليوم ‏800‏ جنيه حدا أدني مقترحا‏..‏ والأقصي بين ‏40‏ و‏50‏ ألفا