تابعة لجي بي كوربوريشن تصدر سندات توريق بـ1.4 مليار جنيه

أخر تحديث 2023/12/06 12:31:00 م
تابعة لجي بي كوربوريشن تصدر سندات توريق بـ1.4 مليار جنيه

أراب فاينانس: أعلنت شركة جى بى كوربوريشن (GBCO)، عن قيام شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية -تابعة- بالإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة أنه سوف يتم توظيف عائدات عملية الاصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية وإنشاء حدود ائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

يشار إلى أن درايف هي شركة تمويل سيارات تعمل تحت مظلة جي بي كابيتال -ذراع التمويل التابعة لجي بي كوربوريشن.

وبحسب البيان، يأتي الإصدار ضمن برنامج توريق بإجمالي قيمة 5 مليارات جنيه، إذ نجحت الشركة في إصدار الشريحة الأولى بقيمة إجمالية 1.4 مليار جنيه تجاوزت تغطية الاكتتاب 1.7 مرة.

وأوضحت الشركة أن الإصدار على 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح مابين 13- 36- 59 شهرًا، حيث حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AA+، AA،A على الترتيب.

تأسست شركة جي بي غبور أوتو (جي بي أوتو)، كشركة مساهمة مصرية في جمهورية مصر العربية، في 15 يوليو عام 1999م. تم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 7 مارس عام 2007م. يبلغ رأس المال السوقي للشركة 4,255,697,861 جنيه مصري.

يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة جي بي غبور أوتو في العمل في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على مكونات صناعة السيارات ومواد البناء والأجهزة المنزلية والإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة بتقديم الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المصري.

 

أخبار متعلقة