بي إنفستمنتس تقدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أوراسكوم المالية

أخر تحديث 2023/12/13 12:15:00 م
بي إنفستمنتس تقدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أوراسكوم المالية

آراب فاينانس: قرر مجلس إدارة شركة بى انفستمنتس القابضة (BINV)، المنعقد بتاريخ 12/12/2023، تقديم عرض شراء إجباري من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة - (OFH)، وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.569 مليون سهم، بحسب بيان البورصة المصرية.

كما اعتمد معامل المبادلة لتقديم عرض الشراء الإجباري من خلال المبادلة بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال شركة بي انفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم رأسمال أوراسكوم المالية القابضة، وكذلك التصديق على تقرير المستشار المالي المستقل، شركة بي دي أوكيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية عن القيمة العادلة لسعر سهم الشركة، والذي يشمل معامل مبادلة الأسهم بواقع سهم واحد مقابل 51.15 سهم من أسهم رأس مال أوراسكوم المالية القابضة.

 

وفوض المجلس رئيسه أو العضو المنتدب منفردين في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتقديم ملف عرض الشراء من خلال المبادلة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وتمثيل الشركة أمام كافة الجهات الإدارية المعنية بما فيها الهيئة والبورصة وشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي وشركات السمسرة في الأوراق المالية، والتوقيع على كافة المستندات والأوراق اللازمة لتقديم العرض.

وأقر أيضًا تقرير الإفصاح المُعد وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد، في حال موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال بي انفستمنتس المًصدر من 800.122 جنيه وبحد أقصى 1.174 مليار جنيه، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد بالإضافة لعلاوة إصدار بواقع 20.223 جنيه للسهم.

 

 الغرض من ذلك هو مبادلة أسهم الزيادة بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال بي انفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة، لغرض تقديم عرض شراء إجباري حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم رأسمال الأخيرة.

وفي السياق ذاته وافق مجلس الإدارة على دعوة الجمعية العامة غير العادية في حالة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للانعقاد للنظر في زيادة رأسمال الشركة من خلال المبادلة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامي، وتخصيص الزيادة لمساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة.

أخبار متعلقة