أسعار السمك تشهد تراجعًا بنسبة 50% مع استمرار مقاطعة المواطنين

أخر تحديث 2024/04/23 03:13:00 م
أسعار السمك تشهد تراجعًا بنسبة 50% مع استمرار مقاطعة المواطنين

دشن أهالي محافظة بورسعيد، حملة لمقاطعة شراء الأسماك، وذلك بعد المبالغة في الأسعار والارتفاع إلى أكثر من 100 الكيلو للأنواع الشعبية مثل الشبار الأبيض والطوبارة، ووصول الشبار الجوابي المبطرخ إلى 200 جنيه للكيلو، وتخطي الجمبري الوسط لأكثر من 300 جنيه، ونتج عن هذه المقاطعة خلو الأسواق من المشترين، كرد فعل على جشع بعض التجار، مما أدى إلى خضوع بعض المناطق والبائعين لمطالب الأهالي.

وقال وسام الصفتي، أول الداعين لحملة المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "من غد الأحد مقاطعة لشراء الأسماك بعد جنون أسعارها.. واستحلفك بالله لو متضامن معي اعمل شير للبوست.. إخواتى اهالي بورسعيد الكرام.. من فضل حضراتكم عاوزين نعمل مقاطعة لشراء الأسماك لمدة أسبوع متواصل لأن أسعار السمك كده حرام عاوزين الغلابة تاكل.. ساعدونى ودعمونى وخليكم على العهد معايا بالله عليكم محدش يشترى سمك مهما حصل لمدة أسبوع متواصل.. أستحلفك بالله أعمل شير وساعد أخوك الغلبان يقدر يشترى وياكل سمك بالسعر الطبيعي".

ونتيجة لاستمرار الحملة، أعلن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للأسماك عن تخفيض الأسعار في اليوم الثاني من المقاطعة، ليتراجع الجمبري سعر الشبار الأبيض من 100 إلى 30 جنيها وأيضا تخفيض سعر البوري من 120 إلى 60 جنيها، وبالرغم من ذلك، استمر المواطنون في المقاطعة ورفض الشراء، وبدأت سياسة عروض اليوم الواحد من قبل التجار لمحاولة إفشال المقاطعة.

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، دعمه للمقاطعة، قائلا: أنا مش داخل السوق إلا أما تخفضوا الأسعار، هكذا كان رده على تجار أسواق السمك الذين دعوه لدخول السوق عقب جولته حولته.

واليوم، شهدت أسعار السمك اليوم في مصر، انخفاضًا كبيرًا وصل إلى 50% بمختلف المحافظات، خاصة محافظات القناة والوجه البحري، وخسر الكيلو الواحد من 50 وحتى 150 جنيهًا من سعره وفقًا لكل نوع على حدة.

أخبار متعلقة