إي اف جي تستحوذ على حصة أقلية في Kenzi Wealth الدنماركية

أخر تحديث 2024/05/21 10:02:00 ص
إي اف جي  تستحوذ على حصة أقلية في Kenzi Wealth الدنماركية

آراب فاينانس: أعلنت مجموعة إي اف چي (HRHO) أنها نجحت في الاستحواذ على حصة أقلية في Kenzi Wealth، بالإضافة إلى ذلك، قامت إي اف جي هيرميس بتوقيع مذكرة تفاهم مع Kenzi Wealth الشركة الدنماركية الرائدة في مجال إدارة الثروات رقميًا عبر الاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة في مجال إدارة الأصول وتحليل مخاطر الاستثمار لتعزيز قدرة المستثمرين على اختيار وإعادة توازن ونسب محافظهم الاستثمارية.

وفي هذا السياق، أكد أحمد والي، رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في شركة إي اف جي هيرميس، عن ثقته في نجاح هذه الشراكة معربًا عن سعادته بتعزيز أطر التعاون مع «Kenzi Wealth»، مؤكدًا أن كلا الطرفان يشتركا معًا في نفس الرؤية نحو التزام بتحقيق التميز والابتكار.

وأضاف والي أن هذه الخطوة الهامة تعد بمثابة بوابة دخول إي اف جي هيرميس إلى مجال أدوات الاستثمار المصممة خصيصاً لتلبية تطلعات كل مستثمر عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي في التوسع بباقة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة. وأكد والي أن دمج القدرات البحثية الفريدة من إي اف چي هيرميس مع أدوات الاستثمار الرقمية المتطورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من «Kenzi Wealth» يأتي في إطار رؤيتهما المشتركة لتقديم تجربة استثمارية متكاملة لا مثيل لها والتي ستساهم في إعادة مفهوم خدمات الاستثمار.

ومن جانبه، أعرب محمد المصري، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة «Kenzi Wealth»، عن سعادته بالتعاون مع إي اف چي هيرميس والذي سيثمر عن تقديم مزايا استثمارية متطورة للعملاء، والتي تتضمن أدوات متطورة لتحليل مخاطر الاستثمار، واختيار الاستثمارات، وإنشاء وإعادة توازن المحافظ الاستثمارية. وأشار المصري إلى أن هذه الشراكة سوف تساهم في تعزيز قدرة الشركة على تقديم أدوات استثمارية جديدة للمستثمرين مدعومة بالحلول التكنولوجية والقدرات البحثية الفريدة.

وأكد والي على التزام الشركة بتوفير مختلف الأدوات الاستثمارية للعملاء التي تساعدهم في اتخاذ القرارات السديدة وتحقيق أهدافهم المالية. وأشار والي إلى أنه هذا التعاون هو أولى الخطوات التي اتخذتها الشركة في مسيرة التعاون مع شركة «Kenzi Wealth» والتي ستفتح آفاقًا جديدة نحو مزيد من الفرص وذلك في إطار خارطة الطريق الطموحة التي تتبناها إي اف چي هيرميس في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية بالتعاون مع «Kenzi Wealth».

وتعكس عملية استحواذ إي اف چي هيرميس على حصة أقلية في شركة «Kenzi Wealth» التزامها المتجدد بقيادة مجال الابتكار في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية وتسهيل حصول العملاء بمختلف شرائحهم على الحلول الاستثمارية المتطورة.

عن نتائج أعمالها المجمع وغير المجمعة عن الفترة من 01/01/2023 الى 31/12/2023،  أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 2.498 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.802 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج من 01/01/2023 الى 31/12/2023 تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 426.886 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 2.097 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـو ث والا ستثمارالمباشر. وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي و التي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك . يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها ، نشاط أمناء الحفظ المركزى ، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش ، وخدمات البنوك التجارية.

أخبار متعلقة