ستاندرد تشارترد: 2023 عام رائع للمستثمرين الباحثين عن فرص بأذون الخزانة المصرية

أخر تحديث 2023/01/17 04:29:00 م
ستاندرد تشارترد: 2023 عام رائع للمستثمرين الباحثين عن فرص بأذون الخزانة المصرية

آراب فاينانس: أفاد بحث عالمي لبنك ستاندرد تشارترد أن عام 2023 قد يكون عامًا أفضل للمستثمرين الذين يفكرون في الاستثمار في أذون الخزانة المصرية، وفقًا لمذكرة بحثية صدرت في 16 يناير.

وأشارت المذكرة البحثية إلى أن فريق البحث أوصى المستثمرين بشراء (أذون الخزانة) المصرية المستحقة في 16 يناير 2024، بعائد دخول 21.20% وإيقاف خسارة 26%.

أبرزت المذكرة البحثية أن تدفقات المحفظة إلى سوق الدين المحلي في مصر قد استؤنفت مؤخرًا بعد انخفاض قيمة الجنيه المصري أكثر.

كما أشارت المذكرة إلى إمكانية انتعاش تدفقات المحفظة إلى أذون الخزانة وسط قاعدة منخفضة في حيازات المستثمرين الأجانب من الديون المحلية.

وجاء في المذكرة أن "التعافي في تدفقات المحفظة إلى السوق المحلية قد يساهم في زيادة تراجع عوائد السندات الدولية في مصر، مما يساعد على إعادة صياغة قصة الاستثمار بشكل إيجابي".

قام البحث العالمي لبنك ستاندرد تشارترد بمراجعة توقعاته لزوج الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، والتي ستظهر عند 31 بنهاية العام.

علاوة على ذلك، من المرجح أن تظهر المخاطر المحتملة على سعر الصرف من تراكم الطلب على الدولار الأمريكي الذي لا يزال مرتفعًا في الداخل، وفقًا للمذكرة.

أشار فريق البحث إلى أن التوصية القديمة المتعلقة بتداول أذون الخزانة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ستتعرض لخسائر حادة بالدولار الأمريكي نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه، على الرغم من العوائد الإيجابية للتراكم بالجنيه المصري.

أخبار متعلقة