إي إف جي تعزم استثمار 4 مليارات جنيه هذا العام

أخر تحديث 2023/07/12 07:52:00 ص
إي إف جي تعزم استثمار 4 مليارات جنيه هذا العام

آراب فاينانس: تسعى مجموعة إي اف چي القابضة لضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليارات جنيه هذا العام، وفقًا لـ اقتصاد الشرق، وتنقسم تلك الاستثمارات إلى ملياري جنيه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومليار جنيه لقطاع الرعاية الصحية ومثله لقطاع التعليم.

و تعمل إي إف جي القابضة على إطلاق صندوق جديد للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الرابع من هذا العام، كما تعمل الشركة بالفعل حاليًا على جمع تمويلات للصندوق بمشاركة مؤسسات تمويلية محلية ودولية. وسيعمل الصندوق على تركيز الاستثمارات في صناعات إحلال الواردات، والتصدير، بالإضافة إلى قطاعات الأغذية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم.

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـوث والاستثمار المباشر.

وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي و التي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك .

يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها، نشاط أمناء الحفظ المركزى ، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش ، وخدمات البنوك التجارية.

 

أخبار متعلقة