aiBANK يتطلع للاستحواذ على حصة أكبر بالسوق المصرفية في مصر

أخر تحديث 2023/08/30 07:37:00 ص
aiBANK يتطلع للاستحواذ على حصة أكبر بالسوق المصرفية في مصر

آراب فاينانس: أعلن بنك aiBANK، توقيع بروتوكول تعاون طويل الأجل مع شركة Visa، العالمية المتخصصة في توفير خدمات المدفوعات الإلكترونية، وذلك لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات والحلول، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وذلك بما يتماشى مع جهود البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية لتعزيز الشمول المالي وتسريع عملية التحول الرقمي.

وفي هذا السياق، قالت إيمان بدر، رئيس مجموعة أول للتجزئة المصرفية وتمويل الشركات الصغيرة في aiBANK، إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود البنك لتقديم حلول تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.

ومن جانبه أوضح شريف ندا، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وشبكة الفروع في aiBANK، أن خدمات المدفوعات الإلكترونية، تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الشمول المالي والابتكار الرقمي في القطاع المصرفي المصري

وأكد ندا أن البنك يتطلع إلى الاستحواذ على حصة أكبر من السوق المصرفي ضمن جهوده للتوسع في مصر.

ومن جانب آخر، أشارت ملاك البابا، المدير العام لشركة «Visa» في مصر، إلى أن هذا التعاون يتضمن طرح المزيد من الحلول الجديدة التي تشمل الحلول التجارية المبتكرة، وخدمات المدفوعات المتنوعة.

ويشمل ملكية aiBANK، مجموعة إي اف چي القابضة ش.م.م بنسبة 51%، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي بنسبة 25%، وبنك الاستثمار القومي بنسبة 24%.

أخبار متعلقة