مدينة مصر توضح مدى صحة نية الصندوق السيادي السعودي الاستحواذ عليها

أخر تحديث 2023/10/12 10:29:00 ص

آراب فاينانس: أكدت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، أنها لم تتلق أي خطابات بشأن نية الصندوق السيادي السعودي الاستحواذ على الشركة، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

جاء ذلك، رداً على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان (السيادي السعودي يعلن نيته الاستحواذ على مدينة مصر للإسكان والتعمير بسعر استرشادي يتراوح بين 4.30 و4.60 جنيه للسهم ".

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر تأسست عام 1959 كشركة عامة، وتم طرحها للتداول في البورصة المصرية عام 1995.

وقد تم إطلاق شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في البداية لتطوير 40 مليون متر مربع من الأراضي في مدينة نصر والمناطق المجاورة في محافظة القاهرة. ومنذ هذا الوقت ومن خلال فريق مؤهل يتجاوز 450 من المحترفين طورت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير مجموعة من المشاريع الضخمة بالإضافة لمشروعات البنية التحتة في ربوع مصر لبت من خلالها احتياجات الاف المصريين في شريحة الدخل المتوسط.

ومع عملية إعادة الهيكلة الشاملة للشركة، وسعت مدينة نصر للاسكان والتعمير من الفئات المستهدفة لديها لتضم الطبقة العليا. وللاستفادة من الفرص المتاحة بهذة الفئة التي تمثل قوة كامنة بسوق العقارات، أطلقت شركة مدينة نصر للإسكان مشروعا ت “تاج سيتى” و “سراى” السكنية الضخمة متعددة الإستخدمات.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، تعاقدت شركة مدينة نصر للإسكان مع أشهر شركات الهندسة والتصميمات المعمارية العالمية لتطوير خطة الشركة الرئيسية لتتماشى مع رؤيتها لإنشاء مشروعات تمثل وجهات لكل عملائها أكثر من مجرد مشروع سكني. ومتواكبة مع أفضل المعايير الدولية، أطلقت شركة مدينة نصر مشروعين في القاهرة هما “تاج سيتي” ليكون وجهة ثقافية و"سراي” ليكون وجهة ترفيهية مميزة، والذين تم تصميم مخططهم العام عبر أشهر المكاتب العالمية، إذ قامت الشركة البلجيكية “ DDS & Partners” بتصميم مخطط “تاج سيتي”، فيما قامت “Benoy” المعمارية المعترف بها دوليًا بتصميم مخطط “سراي”.

وفي إطار مسئووليتها المجتمعية، إلتزمت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بدورها التنموي للمناطق المحيطة بمشروعاتها في مدينة نصر، كما أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية تعد جزءا أساسيا من فلسفة الشركة.

 

أخبار متعلقة