طلعت مصطفى توقع شراكة مع شنايدر إلكتريك في تطبيقات الاستدامة والمدن الذكية

أخر تحديث 2022/11/13 01:06:00 م

آراب فاينانس: أبرمت شركة شنايدر إلكتريك المتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، شراكة استراتيجية مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH)، لتطبيق معايير الاستدامة في مشروع نور الواقع على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27″ ” والمقام في مدينة شرم الشيخ في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر 2022، حيث وقع على اتفاق الشراكة كل من هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، وسباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.

وبموجب الشراكة، ستقوم مجموعة طلعت مصطفي بتطبيق ودمج تقنيات وحلول شنايدر إلكتريك في عمليات إدارة نظم ومرافق البنية التحتية، وعلى رأسها الكهرباء والمياه وحركة المرور ومراكز البيانات ومراكز التحكم، بمشروع نور.

وقال هشام طلعت مصطفى، إن اتباع معايير الاستدامة ينعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات المقدمة لقاطني وزوار مشروعات مجموعة طلعت مصطفى والمساهمة في خلق بيئة مستدامة لمشروعات، مشيراً على أن مشروع نور يتضمن تقنيات متقدمة تراعي أعلى المعايير العالمية في تخطيط وتنفيذ المدن الذكية وتطبيقات عناصر الاستدامة.

من جانبه، قال سباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، أن التعاقد يأتي لتنفيذ برامج ومبادرات تعزيز الاستدامة البيئية ورفع كفاءة إدارة مرافق البنية التحتية في أكبر المشروعات العقارية التي تطورها المجموعة.

وأوضح أحمد مدكور، نائب رئيس الشركة للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، أنه مع التطور الهائل الذي يشهده العالم اليوم، تتزايد الحاجة لتبني الحلول التكنولوجية سواء في المباني الذكية أو على نطاق أوسع من خلال المدن الذكية للوصول إلى أعلى معدلات كفاءة الاستهلاك وتحقيق أهداف الاستدامة والتصدي لظاهرة تغير المناخ.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن مؤشرات نتائج أعمال المجمعة والمستقلة غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية في 30/06/2022؛ حيث كشفت المؤشرات المجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 1,086,413,498 جنيه، مقابل 856,611,860 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة، بنسبة تغير 27%.

وعلى صعيد المؤشرات المستقلة أظهرت تحقيق أرباح بلغت 173,687,734 جنيه مقابل 110,289,822 جنيه خلال الفترة المناظرة بنسبة ارتفاع قُدرت بنحو 57%.

طلعت مصطفي تُعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة، وتتمتع بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاماً، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.