}

الأحمر يطغى على مؤشرات السوق بختام تعاملات الإثنين تحت ضغط مبيعات المصريين

أخر تحديث 2026/06/22 03:00:00 م
الأحمر يطغى على مؤشرات السوق بختام تعاملات الإثنين تحت ضغط مبيعات المصريين

آراب فاينانس: أنهت البورصة المصرية جلسة تعاملات اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 بالمنطقة الحمراء؛ حيث أغلق المؤشر الرئيسي للسوق إيجي إكس 30 – الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة على انخفاض بنسبة 0.18% عند مستوى 52,585.72 نقطة.

كما أغلق اكس 70 EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة على هبوط 0.2% بنهاية الجلسة عند مستوى 15,728.02 نقطة.

وأغلق مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا على تراجع بنسبة 0.19% عند 21,550.86 نقطة.

وحول إجمالي قيمة التداولات، فقد بلغت 9.289 مليار جنيه مصري، وذلك بإجمالي عدد عمليات بلغت 192,127 عملية.

كما سجل رأس المال السوقي للبورصة المصرية بنهاية التعاملات 3.753 ترليون جنيه مصري.

شهدت أسهم 66 شركة ارتفاعًا، بينما انخفضت أسهم 140 شركة، وأسهم 16 شركة لم تتغير.

ومن حيث تعاملات الأفراد والمؤسسات، أوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية، أن تعاملات الأفراد استحوذت على 73.75% من إجمالي التداولات بالسوق، فيما شكلت المؤسسات 26.24% من التداولات.

كما أشارت البيانات إلى أن المتعاملين العرب استحوذوا اليوم على 4.22% من إجمالي التعاملات، فيما سجلت تعاملات الأجانب 9.1% والمصريين 86.68%.

أما إجمالي تعاملات المستثمرين العرب والأجانب توجهت نحو الشراء بقيمة إجمالية بلغت 42.958 مليون جنيه، و81.804 مليون جنيه على التوالي، بينما توجهت صافي تعاملات المصريين نحو البيع بقيمة إجمالية بلغت 124.762 مليون جنيه.

أخبار مشابهة