}

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات الطرق والتنمية المحلية بالجيزة

أخر تحديث 2026/06/25 02:55:00 م
رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات الطرق والتنمية المحلية بالجيزة

آراب فاينانس: عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والتطوير، واللواء محمد الجداوي، مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الحيوية الجاري تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، إلى جانب جهود المحافظة في ملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة.

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري إلى نجاح المحافظة في الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات المهمة، من بينها تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، إلى جانب تنفيذ مشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة شبكة الطرق المحلية، وتطوير المباني الإدارية، وتحسين منظومة المرور، فضلًا عن مشروعات تحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

وفيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء، أوضح محافظ الجيزة أنه منذ مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 تم تقديم 206 آلاف و305 طلبات تصالح، تم البت في 201 ألفًا و825 طلبًا منها، بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على الانتهاء من الطلبات المتبقية، في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين وتيسير الإجراءات.

كما تناول الاجتماع مستجدات جهود المحافظة في تنفيذ أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، حيث استعرض المحافظ نتائج الحملات المنفذة والإجراءات المتخذة للتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ جديدة، بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية، حفاظًا على حقوق الدولة وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد الاجتماع استمرار المتابعة الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم جهود التنمية المحلية.

أخبار مشابهة