مصر الجديدة توقع بروتوكول مع التأمين الاجتماعي بشأن عرض أرض هليوبارك

أخر تحديث 2023/08/28 11:25:00 ص
مصر الجديدة توقع بروتوكول مع  التأمين الاجتماعي بشأن عرض أرض هليوبارك

آراب فاينانس: أعلنت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير (HELI)، عن تحرير بروتوكولا مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مقدم العرض على أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدان، بحسب بيان البورصة المصرية.

وينظم البروتوكول آليات وإجراءات دراسة العرض والتصرف وحقوق والتزامات كل طرف فيه خلال مدة سريانه، كما أن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة والتفاوض بشأن بنود البروتوكول وإدخال مايلزم من تعديلات وشروط والتزامات عليه والتوقيع عليه بما يحقق مصلحه مصر الجديدة للإسكان.

وبحسب البيان، سيتم دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للإنعقاد بعد الاتفاق النهائي لما يسفر عنه شروط البروتوكول لإعمال شئونها للنظر في أمر التصرف بالبيع بالأمر المباشر بالقيمة التي سيتم التوافق عليها.

ونوهت الشركة أن أرض هليوبارك ضمن الأصول المتداولة ( مخزون الآراضي) المدرج بالقوائم المالية للشركة بنهاية يونيو الماضي.

وحول نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 19.413 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 3.170 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو بلغت 512.4%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

تأسست الشركة عام 1906 وتعمل الشركة بمجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة وتمتلك الشركة العديد من المشروعات والأراضى والعقارات بالعديد من مناطق القاهرة المتميزة مثل مصر الجديدة وهليوبوليس الجديدة والقاهرة الجديدة. ويتمثل غرضها في القيام بكافة الأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان التعمير وتجهيز الأراضي وتقسميها وتزويدها بالمرافق والخدمات وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير. وكذلك والقيام بأعمال التصميم والأشراف على تنفيذ المشروعات المحلية او المستثمر فيها رأس المال العربي والأجنبي فضلاً عن إنشاء المساكن ذات الطابع الخاص كالفنادق والمستشفيات والمنشئات السياحية.

 

أخبار متعلقة