فيزا و بنوك مصر يتعاونان لتسهيل تحويلات المصريين بالخارج

أخر تحديث 2024/02/12 07:07:00 ص
فيزا و بنوك مصر يتعاونان لتسهيل تحويلات المصريين بالخارج

آراب فاينانس: وقعت شركة فيزا العالمية المتخصصة في المدفوعات الرقمية مذكرة تفاهم مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي لإضافة خصائص جديدة على تطبيق المدفوعات الرقمية "إنستاباي"، لتسهيل تحويلات المصريين العاملين بالخارج، طبقًا لبيان صادر عن الشركة.

وتمثل مذكرة التفاهم إطارًا عامًا للتعاون والتنسيق بين الجانبين كما تتضمن مشروعين لتطوير وتيسير التحويلات الدولية للمصريين العاملين في الخارج، يتمثل الأول في إضافة خدمة لتطبيق (إنستاباي) لتمكين العملاء من القيام بالتحويل من الحسابات المربوطة ببطاقة فيزا خارج مصر وإضافة مبلغ التحويل لحسابات العملاء المسجلين أو التحويل لعميل آخر عن طريق شبكة المدفوعات اللحظية.

أما المقترح الثاني، فيشمل التعاون مع البنوك والمؤسسات المالية لإرسال التحويلات للمستفيدين في مصر عن طريق رقم الهاتف أو دليل اسم المستخدم على شبكة المدفوعات اللحظية.

من جانبها قالت صرحت ليلى سرحان – نائب رئيس شركة فيزا لمنطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان “تحويلات أموال العاملين بالخارج تعتبر عصب الحياة للملايين من العائلات، ليس في مصر فحسب بل في كثير من البلدان حول العالم حيث تعد من المصادر الرئيسة للدخل القومي وتوفير العملة الأجنبية.

وأضافت أن وإن صعود مصر إلى المركز الخامس عالمياً ضمن أعلى الدول المتلقية للتحويلات المالية ليس بالمفاجأة الكبرى، حيث أن مصر لديها الكثير من الجاليات في العديد من دول العالم بما لديها من الإمكانات والمواهب والثروة البشرية التي تصدرها للخارج وتمثل تلك الجاليات مصدراً هاماً للنقد الأجنبي للبلاد مما يدعم اقتصادها المحلي في نفس الوقت.”

أخبار متعلقة