الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة

أخر تحديث 2024/03/21 08:54:00 ص
الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة

أراب فاينانس: أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، وأشار إلى نيته تنفيذ تخفيضات متعددة قبل نهاية العام، وفقًا لبيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC).

بعد اختتام اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين، أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التزامها بالحفاظ على سعر الاقتراض القياسي لليلة واحدة ضمن نطاق 5.25% -5.5%، دون تغيير منذ يوليو 2023.

وبالتزامن مع هذا القرار، حدد مسؤولو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خططًا لثلاثة تخفيضات بمقدار ربع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024، مما يمثل التخفيضات الأولى منذ تفشي الوباء في مارس 2020، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي.

يقف سعر الفائدة الحالي على الأموال الفيدرالية عند أعلى مستوى له منذ أكثر من 23 عامًا، مما يؤثر على ديون المستهلكين المختلفة لأنه يحدد أسعار الإقراض بين البنوك.

تم الكشف عن توقعات هذه التخفيضات من خلال "مخطط النقاط" الخاص ببنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو عبارة عن مجموعة من التوقعات المجهولة من أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة البالغ عددهم 19 عضوًا. ومع ذلك، لم يتم تحديد توقيت محدد لهذه التعديلات.

واقترح المخطط النقطي ثلاثة تخفيضات في عام 2025، أي أقل بواحد مما كان متوقعًا سابقًا في ديسمبر.

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع اللجنة المزيد من التخفيضات في عام 2026، مع استقرار سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في نهاية المطاف عند حوالي 2.6%، بالقرب مما يعتبره صناع السياسات "المعدل المحايد".

ذكر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنه على الرغم من عدم مناقشة تفاصيل التوقيت، فإنه يتوقع أن تكون التخفيضات مشروطة ببيانات إيجابية.

أخبار متعلقة