إيجيترانس تتم صفقة استحواذها على نوسكو في الربع الرابع

أخر تحديث 2023/08/09 07:07:00 ص
إيجيترانس تتم صفقة استحواذها على نوسكو في الربع الرابع

آراب فاينانس: تخطط شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) (ETRS) لإتمام صفقة استحواذها على 99.9% من الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالى البحار (نوسكو) من خلال مبادلة الأسهم في الربع الرابع من العام الحالي، وفقًا لـ بيان الشركة.

وستشهد الصفقة استحواذ مساهمي إيجيترانس على حصة أغلبية قدرها 70.17% في الكيان المندمج، والذي سيحمل اسم "إيجيترانس نوسكو"، في حين ستؤول ملكية الحصة المتبقية البالغة 29.83% إلى مساهمي نوسكو، ومن المقرر أن يصل رأسمال شركة إيجيترانس نوسكو إلى 224.9 مليون جنيه.

من المقرر أن يتولى رئيس مجلس إدارة إيجيترانس جمال محرم منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيجيترانس نوسكو، بينما ستتولى عبير لهيطة منصب العضو المنتدب للخدمات المشتركة، ويتولى محمد نديم منصب العضو المنتدب للشؤون التجارية والعمليات.

ستسمح صفقة الاستحواذ لشركة إيجيترانس نوسكو "بتعزيز وجودها في أسواق النقل البري ولوجستيات المشروعات، وتقوية خدمات التخزين وسعة الأسطول، والاستفادة من قاعدة عملاء مشتركة كبيرة.

تدرس الشركة توسيع عملياتها لتشمل دول الخليج وأفريقيا، وفق ما قاله نديم دون ذكر جدول زمني محدد لذلك وأضاف أن التركيز خلال العامين المقبلين سيكون على تعزيز الكفاءة التشغيلية عقب صفقة الاستحواذ.

أخبار متعلقة