غداً: حسم عرض بايونيرز لشراء 34.4% من القاهرة للإسكان

أخر تحديث 2015/10/20 05:31:12 م

القاهرة- قال د.سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار بالهيئة العامة للرقابة المالية لـ«البورصة»، إن الهيئة تعكف حالياً على فحص النماذج المقدمة فى ملف عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة «بايونيرز القابضة» (PIOH) ، وذلك34.4% من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير (ELKA)  على أن يتم الرد على الشركة غداً الأربعاء سواء باعتماد العرض أو بطلب مزيد من الإيضاحات والمستندات.

وتنص المادة 337 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، انه يتعين على الهيئة أن تعلن خلال يومين من تاريخ ايداع مشروع عرض الشراء اعتماد العرض من عدمه، فضلا عن احقيتها فى طلب ما تراه ضرورياً من استيضاحات وضمانات تكون ضروية لمراجعة مشروع عرض الشراء أو مذكرة المعلومات.

وتحتسب مدة جديدة مساوية للمدة المشار اليها تبدأ من تاريخ الاستلام الهيئة لهذه الإيضاحات المطلوبة.

واعلنت شركة بايونيرز عن تقديمها عرض شراء اجباريا لعدد 31 مليون سهم بسعر 11.8 جنيه للسهم وهو السعر المعلن لعرض الشراء منذ 26 يوليو من العام الحالي، وتنص قواعد عروض الشراء ألا يقل سعر السهم فى العرض عن متوسطه خلال الشهور الثلاثة الأخيرة قبل تقديم العرض.

وقالت بحوث «نعيم» للوساطة فى الأوراق المالية إن سعر العرض يقدم علاوة للمساهمين بنسبة %10 عن سعر السوق، لافتة إلى أنه حال استجابة المساهمين جميعاً ستبلغ تكلفة الصفقة نحو 575 مليون جنيه.

وفقاً لنموذج الإفصاح الاخير للشركة فإن «بايونيرز» تملك 33.7%، ويملك صندوق استثمار «ايلاند او كاستل» 9.9%، فضلاً عن 9.07% لثروة للاستشارات و7.2% لـ«british virgin» بإجمالى 59.8% من اجمالى أسهم القاهرة للإسكان.

وتبلغ اجمالى الأسهم حرة التداول 65.9% من اسهم الشركة، فضلاً عن 34.1% بغرض الاحتفاظ.

المصدر: صحيفة البورصة