الرقابة توافق على نشر إفصاح التداول على أودن للاستثمارات بعد التقسيم

أخر تحديث 2021/11/02 12:51:05 م

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع من نشر تقرير الإفصاح بغرض التداول لشركة اودن للاستثمارات(ODIN) (الشركة القاسمة).

واضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه ليس لديها مانع أيضًا من الموافقة على تسجيل شركة أودن للاستثمار والتنمية (الشركة المنقسمة) ونشر تقرير الإفصاح بغرض التداول للشركة المنقسمة، لافته إلى أن الشركة المنقسمة لم تقم بتقديم مستندات قيدها بالبورصة المصرية حتى تاريخه.

جدير بالذكر قد كشف هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة شركة اودن للاستثمارات(ODIN) المالية، أن شركته تسعى لتأسيس صندوق قيم منقولة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع صندوقى العاملين فى كل من شركة «مصر للطيران» وشركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني(EAST).

يُذكر أن صندوقى العاملين فى شركتى «الشرقية للدخان» و«مصر للطيران» قد دخلا فى شراكة مع «أودن للاستثمارات المالية» فى يونيو الماضي، عندما شاركا فى تغطية اكتتاب وثائق صندوق «المصريين العقاري» بقيمة تقدر بـ 110 ملايين جنيه.

وأضاف السيد فى تصريحات لـ«المال»، أن التحالف الثلاثى يدرس عدة سبل للتوسع فى الأنشطة المالية غير المصرفية، من ضمنها الدخول فى التمويل متناهى الصغر عبر تأسيس كيان متخصص، بمستهدفات تمويلية ضخمة.

وتابع أن التحالف يدرس أيضا تأسيس صندوق استثمار هو الأول من نوعه محليًا فى نشاط التمويل الاستهلاكي، على أن يقوم بضخ تمويلات فى حدود 500 مليون جنيه، وسيتم العمل على استيفاء الإجراءات المتطلبات القانونية خلال الأيام المقبلة.

أودن للاستثمارات المالية، إحدى الشركات الرائدة في الاستثمار في كافة المجالات، اكتسبت الشركة على مدى عمرها الاقتصادي الذي بدأ منذ عام 1984 خبرات عديدة ومتنوعة في كافة القطاعات الاستثمارية بصفة عامة، وفي قطاع الاستثمار العقاري وقطاع الخدمات المالية بصفة خاصة.

ساهمت الشركة في تأسيس العديد من الشركات في كافة القطاعات الاستثمارية، كما اكتسبت الشركة على مدى تاريخها خبرات عديدة ومتنوعة في قطاع الاستثمار العقاري، وقطاع إدارة الأصول، والخدمات المالية غير المصرفية، والترويج وتغطية الاكتتاب، والاستثمار المباشر، والتمويل، والاستحواذ، والاندماج، وتأسيس الشركات وإدارتها وكافة أعمال البورصات والأوراق المالية.

أخبار متعلقة