السيادي السعودي يعتزم رفع حصته في إيبيكو عبر زيادة رأس المال

أخر تحديث 2022/11/28 07:00:24 ص

آراب فانانس: يرغب صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي السعودي) في زيادة حصته في شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو (PHAR) من خلال الاكتتاب في زيادة رأس المال المخطط لها بقيمة 148.8 مليون جنيه، حسبما ذكرت المال نقلا عن مصادر.

ومن المتوقع أن ينتج عن عملية زيادة رأس المال حصة إضافية بنسبة 15%، يمكن لصندوق الاستثمارات العامة أن يختار شرائها من خلال الاكتتاب في زيادة رأس المال، حسبما قال مدير علاقات المستثمرين في إيبيكو عبد الرحيم غريب، لإنتربرايز، مضيفًا أن الشركة لم تتلق أي إشارات رسمية من الصندوق على ذلك.

كان صندوق الاستثمارات العامة استحوذ على حصة قدرها 4.7% من إيبيكو الشهر الماضي مقابل أكثر من 140 مليون جنيه من خلال ذراعه الاستثمارية الجديدة التي أطلقها مؤخرًا في مصر.

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصص كبيرة في عدد من الشركات المصرية منذ تأسيس الشركة السعودية المصرية للاستثمار في أغسطس الماضي، كما ارتبط اسمه بعدد من الشركات الأخرى في مصر، بما في ذلك ششركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك (AMOC)، و شركة مصر للألومنيوم (EGAL)، وشركة المصريه لمدينة الانتاج الاعلامي (MPRC) تعد الاستثمارات جزءًا من حزمة دعم مالي بقيمة 22 مليار دولار يقدمها الأشقاء الخليجيون لمساعدة الاقتصاد المصري على الصمود في مواجهة تداعيات الحرب في أوكرانيا.