هاشم السيد: إميرالد لديها مخطط بإقامة برج فندقي بتكلفة 1.5 مليار جنيه

أخر تحديث 2021/10/18 11:37:00 ص

آراب فاينانس: قال هاشم السيد، الرئيس التنفيذي بشركة اودن للاستثمارات(ODIN) المالية، إن شركة إميرالد للتطوير وادارة المشروعات (EMDE) التابعة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة عقب الاحتفال ببدء التداول على سهمها في البورصة المصرية، أن الشركة تمتلك مساحة أراض بكورنيش المعادي بمساحة 100 ألف متر مربع وتخطط لإقامة برج فندقي بها تستهدف تحقيق استثمارات منه بقيمة 4 مليارات جنيه.

ويبلغ رأسمال شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات نحو 85 مليون جنيه، موزعًا على 425 مليون سهم، وكان هيكل ملكية الشركة قبل الطرح موزعًا بنحو %51 لصالح أودن للاستثمارات المالية، و%49 شركة المصريين للإسكان.

تجدر الإشارة إلى أن الراقبة المالية كانت قد أعلنت بأواخر سبتمبر الماضي، عن نشر (نشرة طرح) أسهم شركة إميرالد للتطوير وادارة المشروعات (EMDE) بغرض بيع عدد 45 مليون سهم بنسبة 10.59% من أسهم رأس مال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة، وذلك بسعر محدد يبلغ 1.28 جنيه للسهم. 

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن ذلك على أن يُقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 9 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لا تقل عن سنيتن من تاريخ الطرح وخطاب من مصر المقاصة بالتجميد وفقًا لتلك المادة.

الشريحة الأولي: -

طرح خاص لبيع عدد 29,250,000 سهم وذلك للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملاءة المالية، بما يمثل نسبة 6.88% من إجمالي أسهم الشركة.

الشريحة الثانية: -

طرح عام لبيع عدد 15,750,000 سهم تمثل نسبة حوالي 35% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل نسبة حوالي 3.70% من إجمالي أسهم الشركة.

جدير بالذكر أن سمسار البائع هو شركة سيجما لتداول الأوراق المالية، والمستشار المالي المستقل شركة إيجي تريند للاستشارات المالية.

كما تلعب شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، دور مدير الطرح وذلك بموجب الترخيص الصادر من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط وترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

أخبار متعلقة