المصريين للإسكان توضح تفاصيل قرار دمج الـ 5 شركات

أخر تحديث 2022/09/11 10:31:20 ص

آراب فاينانس: أصدرت شركة المصريين للإسكان والتعمير(EHDR)، بيانًا للبورصة المصرية بشأن قرار دمج الشركة مع شركاتها التابعة والشقيقة لها.

وأوضحت أن رأس مال المصريين للإسكان بعد الدمج سيصبح 300 مليون جنيه موزعًا على 3 مليارات سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلًا من 264 مليون جنيه موزعًا على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشًا للسهم، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية غير العادية.

وكان مجلس إدارة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وافق على إندماج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري (EMRI)، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وادارة المشروعات (EMDE)، وشركة اودن للاستثمار و التنمية (ODID)، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان، وقالت إن الإندماج المزمع سيتم عرضه على الجمعيات العامة غير العادية للشركات محل الإندماج والذي يعد قراراها ملزمًا لتحقيق الإندماج وفق النصاب القانوني المقرر لذلك.

وأضافت أن أساس الإندماج بين تلك الشركات سيكون بالقيمة الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الإندماج وأن قيمة الشركة المتولدة من الإندماج وهي شركة المصريين للإسكان ستكون عبارة عن إجمالي القيم الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الإندماج بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة.

وتابعت وبالتالي لا يأخذ التقييم المعتمد من اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار في الاعتبار القيمة السوقية للأسهم محل الإندماج بالبورصة، ولا علاقة للتقييم بأسعار إقفال تلك الأسهم بالبورصة قبل الإندماج، كما أشارت إلى أنه سيتم توزيع إجمالي حقوق الملكية الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة على مساهمي الشركة بعد الإندماج على أساس القيمة السوقية لحقوق الملكية وفقًا للتقييم المعتمد من هيئة الاستثمار وليس على أساس القيمة السوقية أو أسعار الإقفال للأسهم بالبورصة قبل الإندماج لأيا من الشركات محل الإندماج.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/06/2022، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.468 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 6.520 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 4.649 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 2.108 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المصريين للاسكان التي تأسست الشركة في يناير 1986، تعمل في مجال التنمية العقارية والاستثمار العقاري، وشراء الأراضي وبيعها وتقسيمها، وتشييد مباني، وإقامة مشروعات التوسع العمراني والمدن الجديدة والمباني والمساكن وخدماتها من أسواق تجارية وأماكن ادارية وجراجات لتأجيرها أو بيعها.